الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الشاي يقي من «هشاشة العظام»

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ودي بك وابيك وابغاك
أسيلي برونزي
avatar

عدد الرسائل : 424
تاريخ التسجيل : 20/04/2011

مُساهمةموضوع: الشاي يقي من «هشاشة العظام»   الخميس أبريل 21, 2011 11:14 pm




اظهرت دراسة مسحية تايوانية أن شرب الشاي يساعد على الوقاية من مرض ترقق العظام، أو ما يعرف باسم «هشاشـة العظام»، لدى النساء المتقدمات في العمر.

أجرى مستشفى جامعة تشينغ كونغ الوطنية في تايوان الدراسة على 368 امرأة فوق سن الـ،65 لمعرفة ما إذا كانت أنماط حياتهن لها تأثير في كثافة عظامهن.

قال الدكتور تشانغ ين ـ فان، وهو أحد الأطباء الخمسة الذين أجروا الدراسة، إن «60 امرأة بين النساء المشاركات في الدراسة، إذ إن متوسط أعمارهن 74 عاماً، اعتدن تناول الشاي، بينما لم تتناول الباقيات، وعددهن 308 نساء، الشاي إلا نادراً».

وأوضح أن «من بين النساء اللائي اعتدن تناول الشاي، ثمة 28 امرأة يعانين (هشاشة العظام)، مقابل 195 من اللواتي لم يعتدن شرب الشاي».

تؤيد هذه الدراسة النتائج التي توصل إليها علماء صينيون وغربيون، التي تظهر أن شرب الشاي الأخضر له تأثير إيجابي في الصحة ويساعد على الوقاية من أمراض عدة.

وقال تشانغ إن «التحذيرات التي أطلقها بعض الأطباء من أن شرب الشاي والقهوة يمكن أن يسبب (هشاشة العظام)، ترجع إلى أن مادة الكافيين تساعد على خروج الكالسيوم عبر البول». غير أنه أضاف: «نعتقد أن مادتي البوليفينول وحمض التنيك في الشاي الأخضر تعوضان عن تأثير الكافيين».





تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://group1134376@groupsim.com
 
الشاي يقي من «هشاشة العظام»
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: أقسام مملكة أسيل العامه :: مملكة أسيل العامه-
انتقل الى: