الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

  جديد بي ام دبليو: أوّل طرازَين بالدفع الرباعي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ودي بك وابيك وابغاك
أسيلي برونزي
avatar

عدد الرسائل : 424
تاريخ التسجيل : 20/04/2011

مُساهمةموضوع: جديد بي ام دبليو: أوّل طرازَين بالدفع الرباعي    الخميس أبريل 21, 2011 7:18 pm










كشفت مجموعة BMW، مصنّع السيارات الفاخرة الرائد في العالم، النقاب عن سيارتَي BMW X5 M وBMW X6 M اللتين طال انتظارهما. ومن المتوقّع أن تصل السيارتان الى الشرق الأوسط في أكتوبر من العام الجاري. وهذان الطرازان هما أول طرازين بدفع رباعي يقدّمان الأداء المتفوّق، ومزايا القيادة الدينامية، والتصميم الرياضي، والنوعية الفاخرة التي نعهدها في سيارة BMW M.

لقد كانت BMW الرائدة في إطلاق فئة (عربة النشاطات الرياضية) مع طرح BMW X5 في الأسواق ما شكّل حدثاً لا سابق له بحدّ ذاته. وفي عقد واحد، حقّقت BMW X5 مبيعات خيالية بلغت 845 ألف وحدة عالمياً، مما يجعل BMW X5 خير دليل على طبيعة علامة BMW التجارية الرائدة والتقدّمية التي أصبحت مرجعاً للإبداع والتصميم والأداء في صناعة السيارات الفاخرة.

وفي العام 2008، خطت BMW خطوة جريئة أخرى مع إطلاق أول (كوبيه للنشاطات الرياضية) في العالم، ألا وهي BMW X6. إذ تجمع هذه السيارة الشديدة الإبداع المزايا ونفحات التصميم التي نجدها عادة في سيارة كوبيه كبيرة مع وضعية القيادة المرتفعة والمرونة اللتين تتحلّى بهما فئة X. ومن هذا المنطلق، أمّنت X6 موقعاً لا مثيل له في سوق الشرق الأوسط مع مبيعات وصلت إلى 2372 وحدة منذ إطلاقها في العام 2008م.

مزيج القوة والرشاقة

والآن مع مزيج القوّة والرشاقة والشخصية التي تتميز بها سيارتَي BMW X5 M وBMW X6 M، يحصل السائق على مستوى من أداء القيادة لم نشهد له مثيلاً من قبل في فئتَي هاتين السيارتين. إذ يقدّم كلا الطرازين أداء لا يضاهى في كلّ ناحية من النواحي، فيمنحانك نوعية قيادة دينامية تعصى على أيّ من الطرازات المنافسة، ويحرصان تقديم تجربة قيادة متفوّقة طاغية في ظروف القيادة الصعبة أو في خلال السير العادي.

يضمّ الطرازان محرّك M Twin Power Turbo الجديد العالي الأداء المؤلّف من 8 أسطوانات بشكل V ليولّد 555 حصاناً عند سرعة محرّك تبلغ 6000 دورة بالدقيقة مع سرعة قصوى محدّدة إلكترونياً تبلغ 250 كلم بالساعة. أما علبة التروس الأتوماتيكية من ستّ سرعات فتسمح بتعشيق سريع جداً وغاية في السلاسة.

والجدير بالذكر أن محرّك M Twin Power Turbo الجديد يولّد طاقة عالية وأداء ممتازاً مع الحفاظ على فعالية كبيرة. فبالإضافة إلى الحقن عالي الدقّة المباشر، تجهّز BMW X5 M وBMW X6 M بمجموعة واسعة من التقنيات من مجموعة Efficient Dynamics التي طوّرتها BMW لتؤمّن تخفيضاً في استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

تكنولوجيا ذكية

وتحسّن تكنولوجيا xDrive الذكي بالدفع الرباعي من BMW التماسك على الطرقات الوعرة وتحسّن ديناميات القيادة على الطرق المعبّدة. فتكنولوجيا xDrive معدّلة بشكل طبيعي لتتلاءم مع ميزات القوّة والأداء الخاصّة بطرازي X5 M وX6 M، مع جهاز التحكّم بالأداء الدينامي (Dynamic Performance Control) القياسي التجهيز على الطرازين الذي يستعين بتكنولوجيا فريدة تؤمّن ثباتاً ممتازاً على الطرقات مهما كانت الظروف. ويتفاعل نظام xDrive مع تعليق M الخاصّ في السيارتين، ولا سيّما مع نظام Adaptive Drive ومؤازر المقود المطوّر حديثاً Servotronic، لتأمين سلوك قيادي تمتاز به سيارات M من BMW، فتجمع الثبات الفريد مع الانعطاف الدقيق والثابت.

في قائمة M Drive، يستطيع السائق أن يضبط أو أن يعدّ بشكل مسبق نمط القوّة (Power Mode) ونظام التحكّم الدينامي بالثبات (DSC) ونظام التحكّم الإلكتروني بالمخمّدات (EDC) التي تساعد على تثبيت أداء القيادة حتّى في الظروف الحرجة. وفي وسع السائق أيضاً أن يحفظ إعداده المفضّل والعودة إليه في أيّ وقت من الأوقات عبر الضغط على زرّ M Drive على المقود ببساطة.

تجهيز قياسي

وسيّارتا BMW X M وX6 M هما الوحيدتان في فئتهما اللتان تجهّزان قياسياً بعجلتين أماميّتين بقياس يختلف عن العجلتين الخلفيتين، وتسيران في كلّ حالة من الحالتين على عجلات من خليط المعادن الخفيفة قياس 20 بوصة. ويؤمّن مزيج الإطارات المثالي لديناميات القيادة نقلاً ممتازاً للطاقة إلى المحور الخلفي وانعطافاً دقيقاً وصحيحاً على كلا الطرازين.

وتظهر إمكانات الطرازين الباهرة فعلاً بوضوح من خلال مظهرهما وتصميمهما. فالمقدّمتان المتشابهتان في كلا الطرازين مع مساحب الهواء الضخمة وأنابيب العادم الثنائية دليل واضح على قوّة المحرّك الجبّارة.

فضلاً عن هذه المزايا تبرز هاتين السياراتين بالأداء الرياضي العالي والدفع الرباعي بوضوح كطرازين فريدين لا مثيل لهما: إذ تظهر قوّة BMW X5 M المتفوّقة وحصريّتها بوضوح منذ النظرة الأولى، فيما توحي BMW X6 M بديناميات القيادة المذهلة والشخصية الرياضية الفذّة بفضل تصميمها المبدع والرائد.


............................................ تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://group1134376@groupsim.com
 
جديد بي ام دبليو: أوّل طرازَين بالدفع الرباعي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: أقسام مملكة أسيل العامه :: مملكة أسيل العامه-
انتقل الى: